الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احكام قصاص لمواطنين اماراتيين قامو بقتل عمانيين في مدينة العين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وسونة عُمآن

avatar

عدد الرسائل : 53
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 25/05/2013

مُساهمةموضوع: احكام قصاص لمواطنين اماراتيين قامو بقتل عمانيين في مدينة العين    السبت مايو 25, 2013 9:35 pm

حكمت محكمة أبوظبي الابتدائية يوم الخميس الموافق 2013/5/23 بالقصاص في إعدام ثلاثة مواطنين إماراتيين من أصل ستة متهمين بجريمة قتل عمانيين في مدينة العين. وقد قضت عدالة المحكمة بتطبيق شرع الله بالقصاص وذلك بإعدام كل من :
- حسين ظافر الاحبابي
- منصور ظافر الاحبابي
- محمد ظافر الاحبابي
وفيما حكمت على الثلاثة الآخرين منهم بأحكام متفاوتة بالسجن ..

حيث تتلخص القضية في مقتل مواطنين عمانيين نهار يوم الجمعة الموافق 2012/5/4 في مدينة العين على يد أربعة من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، مع سبق الإصرار والترصد.

وقد صدرت الأحكام بعد عدة جلسات تم من خلالها تداول القضية واستحضار الأدلة والشهود ومعاينة مسرح الجريمة والقيام بتمثيل الجريمة من قبل المتهمين، ولا تزال هذه القضية محط اهتمام الرأي العام بسلطنة عمان.

وبعد ترقب لأكثر من سنة جاءت الأحكام بالقصاص على الجناة مرضية لأولياء الدم والرأي العام، وهي دليل على نزاهة القضاء وسواسية الناس أمام العدالة في دولة القانون والدستور الذي لا يعلو عليه قاصي ولا داني، وكذلك بالحق والعدل تبنى الأمم وترتقي إلى المعالي، ولا تساهل مع المفسدين في الأض والمتهاونين بالقوانين والأنظمة وسلامة المجتمع وأمنه والمستهترين بأرواح البشر.

ومن قتل نفسا متعمدا بغير حق فحكمه القتل شرعا، وكما قال الله تعالى: "من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا" ... وكما قال سبحانه: "وجعلنا لكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون" ... وكما قيل: من أمن العقاب أساء التصرف.

وفي هذا المقام نتقدم بالشكر والامتنان لصاحب السمو رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رمز العدالة والديموقراطية وإلى ولي عهده الأمين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وحكام الإمارات الأوفياء في حرصهم على توفير الأمن والاستقرار لكل من يعيش على أرض الإمارات دولة القانون والعدالة.

أولياء دم المغدور به/
سعيد بن مراد البلوشي
محافظة البريمي - سلطنة عمان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احكام قصاص لمواطنين اماراتيين قامو بقتل عمانيين في مدينة العين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وســـونه  :: منتدى وسن العام :: اخبار واحداث-
انتقل الى: